لقد فرضت العولمة، والتكنولوجيا الحديثة، والهجرات تحديات كبيرة على المجتمعات بصفة عامة، وعلى التعليم بصفة خاصة حيث ظهر التعليم متعدد الثقافات، وأثر ذلك بدوره على إعداد المعلم لمواجهة هذه التحديات، وتلبية الاحتياجات التعليمية المتعددة للطلاب. ويهدف البحث الحالى إلى الوقوف على بعض متطلبات إعداد معلم متعدد الثقافات وذلك من أجل تحقيق التعايش السلمى، والتماسك الاجتماعى في المجتمع. Abstract
Globalization, modern technology and immigrations have posed significant challenges to societies in general and to education in particular as multicultural education emerged. This affected teacher education to face these challenges and meet different educational needs of students. This research aims at identifying some requirements of multicultural teacher education in order to achieve coexistence and social cohesion in society.
عبد المحسن, مى القناوي محمد. (2023). متطلبات إعداد معلم متعدد الثقافات في مصر. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 121(4), 1847-1874. doi: 10.21608/maed.2023.303097
MLA
مى القناوي محمد عبد المحسن. "متطلبات إعداد معلم متعدد الثقافات في مصر". مجلة کلية التربية بالمنصورة, 121, 4, 2023, 1847-1874. doi: 10.21608/maed.2023.303097
HARVARD
عبد المحسن, مى القناوي محمد. (2023). 'متطلبات إعداد معلم متعدد الثقافات في مصر', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 121(4), pp. 1847-1874. doi: 10.21608/maed.2023.303097
VANCOUVER
عبد المحسن, مى القناوي محمد. متطلبات إعداد معلم متعدد الثقافات في مصر. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2023; 121(4): 1847-1874. doi: 10.21608/maed.2023.303097