استخدام استراتيجية التعلم الصفي المقلوب المعزز برحلات معرفية لتنمية التحصيل والاستقصاء الفيزيائي لدى طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر استخدام استراتيجية التعلم الصفي المقلوب المعزز برحلات معرفية لتنمية التحصيل والاستقصاء الفيزيائي لدى طلاب المرحلة الثانوية، وتكونت عينة البحث من (100 طالبة) من طالبات الصف الثاني الثانوي بمحافظة الدقهلية، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية قوامها (50 طالبة) بمدرسة جيهان السادات الثانوية للبنات درسوا وحدة "الموجات" باستخدام استراتيجية استخدام استراتيجية التعلم الصفي المقلوب المعزز برحلات معرفية لتنمية التحصيل والاستقصاء الفيزيائي لدى طلاب المرحلة الثانوية، والأخرى ضابطة قوامها (50 طالبة) بمدرسة أحمد رشاد غنيم الثانوية بنات وحدة "الموجات" بالطريقة المعتادة، وقد قام الباحث بإعداد مواد المعالجة التجريبية المتمثلة في: "دليل المعلم، وكراسة نشاط الطالب"، بالإضافة إلى إعداد أدوات البحث المتمثلة في: "الاختبار التحصيلي في وحدة الموجات، واختبار مهارات الاستقصاء الفيزيائي"، وقد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية استراتيجية التعلم الصفي المقلوب المعزز برحلات معرفية في تنمية مهارات التحصيل والاستقصاء الفيزيائي لدى طلاب المرحلة الثانوية. 
كلمات مفتاحية: التعلم الصفي المقلوب، الرحلات المعرفية، التحصيل، ومهارات الاستقصاء الفيزيائي.

الكلمات الرئيسية