هدفت هذه الدراسة إلى تطوير الإدارات التعليمية بمحافظة الدقهلية على ضوء رؤية مصر 2030.
اعتمدت هذه الدراسة على البحث المستقبلى باستخدام تحليل سوات Swot Analysis كأحد الآليات المستخدمة فى الخطط الاستراتيجية التى يتم اعدادها, والذى تم من خلاله تحديد أوجه القوة وأوجه الضعف, وكذلك الفرص المتاحة والتهديدات المتوقعة.
وتوصلت الدراسة إلى أن هناك قصور فى الإدارات التعليمية يتمثل فى أن الهيكل التنظيمى لإدارات التعليم يتسم بالجمود والتقليدية والتضخم الوظيفى وازدواجية المستويات الإدارية, وأن أهم متطلبات تطوير الإدارات التعليمية منها: المتطلبات التربوية مثل التواصل المستمر بين واضعى الخطط الاستراتيجية والمنفذين لها مما يعمل على نقل الخطط من واقع نظرى إلى واقع عملى بكفاءة.
المرسى, عماد حامد محمد. (2023). تطوير الإدارات التعليمية بمحافظة الدقهلية على ضوء رؤية مصر 2030. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 121(3), 1203-1238. doi: 10.21608/maed.2023.303044
MLA
عماد حامد محمد المرسى. "تطوير الإدارات التعليمية بمحافظة الدقهلية على ضوء رؤية مصر 2030", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 121, 3, 2023, 1203-1238. doi: 10.21608/maed.2023.303044
HARVARD
المرسى, عماد حامد محمد. (2023). 'تطوير الإدارات التعليمية بمحافظة الدقهلية على ضوء رؤية مصر 2030', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 121(3), pp. 1203-1238. doi: 10.21608/maed.2023.303044
VANCOUVER
المرسى, عماد حامد محمد. تطوير الإدارات التعليمية بمحافظة الدقهلية على ضوء رؤية مصر 2030. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2023; 121(3): 1203-1238. doi: 10.21608/maed.2023.303044