فعالية برنامج علاجي سلوكي قائم على أساليب تعديل السلوك في خفض صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية لدى عينة من طلاب المرحلة الابتدائية

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التحقق من فعالية برنامج علاجي سلوكي قائم على أساليب تعديل السلوك في خفض صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية لدي عينة من طلاب المرحلة الابتدائية، وتكونت عينة الدراسة من: عينة ضابطة قوامها (10) من طلاب ذوي صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية وعينة تجريبية قوامها (10) من طلاب ذوي صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية، واستخدمت الدراسة بطارية مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات التعلم النمائية والأكاديمية.
وتوصلت نتائج الدراسة إلى التحقق من كفاءة وفعالية البرنامج العلاجي السلوكي القائم على خفض صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية لدي عينة من طلاب المرحلة الابتدائية.

الكلمات الرئيسية