تقويم منهج التربية البدنية في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت من وجهة نظر المعلمين والمعلمات

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلفون

المستخلص

ملخص البحث
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على درجة تقويم منهج التربية البدنية في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت من وجهة نظرالمعلمين والمعلمات، حيث استخدم الباحثون المنهج الوصفي من خلال تصميمهم استبانه خاصة لهدا الغرض، اشتلمت عينة الدراسة على عدد (187) معلم ومعلمة للتربية البدنية للمرحلة المتوسطة، وأظهرت نتائج الدراسة أن درجة تقويم منهج التربية البدنية في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت جاءت بدرجة متوسطة في جميع المحاور، كما بينت نتائج الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية يمكن أن تعزى لمتغير النوع وذلك في جميع محاور الدراسة، بينما أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات العينة تعزي لمتغير الخبرة للفئة من (1- 5) سنوات، ولمتغير المؤهل العلمي (البكالريوس] وذلك حصراً في محور الأنشطة التعليمية .

الكلمات الرئيسية