تباين عادات الاستذكار بين طـلاب مدارس التعليم العام العادية واللغات

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

استهدف البحث الحالي الكشف عن تباين عادات الاستذكار بين طلاب مدارس التعليم العام العادية واللغات، وتكونت عينة الدراسة من (1270) طالباً وطالبة من مدارس التعليم العام العادية واللغات، بمحافظة الدقهلية من تلاميذ الصفوف الرابع والسادس الإبتدائي، والثاني الإعدادي، وطلاب الصف الثاني الثانوي، وطبق عليهم مقياساَ لعادات الاستذكار، إعداد الباحثة، وأسفرت النتائج عن وجود تباين دال إحصائياً بين طلاب مدارس التعليم العام "العادية واللغات" لصالح طلاب مدارس التعليم العام "العادية"، حيث كانت قيم "ف" دالة عند مستوى 0.01، ولتحديد اتجاه الدلالة في عادات الاستذكار بين طلاب مدارس التعليم العام "العادية واللغات"، تم استخدام اختبار "توكي" للمقارنات المتعددة بين المتوسطات، وأسفر ذلك عن وجود تباين لعادات الاستذكار في إدارة الوقت وتدوين الملاحظات والمراجعة، لدى طلاب وطالبات مدارس التعليم العام (المرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية) العادية واللغات.
الكلمات المفتاحية: عادات الاستذكار، مدارس التعليم العام "العادية واللغات".

الكلمات الرئيسية