استهدف البحث الحالي الكشف عن تباين عادات الاستذكار بين طلاب مدارس التعليم العام العادية واللغات، وتكونت عينة الدراسة من (1270) طالباً وطالبة من مدارس التعليم العامالعادية واللغات، بمحافظة الدقهلية من تلاميذ الصفوف الرابع والسادس الإبتدائي، والثاني الإعدادي، وطلاب الصف الثاني الثانوي، وطبق عليهم مقياساَ لعادات الاستذكار، إعداد الباحثة، وأسفرت النتائج عن وجود تباين دال إحصائياً بين طلاب مدارس التعليم العام "العادية واللغات" لصالح طلاب مدارس التعليم العام "العادية"، حيث كانت قيم "ف" دالة عند مستوى 0.01، ولتحديد اتجاه الدلالة في عادات الاستذكار بين طلاب مدارس التعليم العام "العادية واللغات"، تم استخدام اختبار "توكي" للمقارنات المتعددة بين المتوسطات، وأسفر ذلك عن وجود تباين لعادات الاستذكار في إدارة الوقت وتدوين الملاحظات والمراجعة، لدى طلاب وطالبات مدارس التعليم العام (المرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية) العادية واللغات. الكلمات المفتاحية: عادات الاستذكار، مدارس التعليم العام "العادية واللغات".
أحمد, فاطمة السيد الشربيني. (2022). تباين عادات الاستذكار بين طـلاب مدارس التعليم العام العادية واللغات. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 119(3), 1153-1186. doi: 10.21608/maed.2022.275663
MLA
فاطمة السيد الشربيني أحمد. "تباين عادات الاستذكار بين طـلاب مدارس التعليم العام العادية واللغات", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 119, 3, 2022, 1153-1186. doi: 10.21608/maed.2022.275663
HARVARD
أحمد, فاطمة السيد الشربيني. (2022). 'تباين عادات الاستذكار بين طـلاب مدارس التعليم العام العادية واللغات', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 119(3), pp. 1153-1186. doi: 10.21608/maed.2022.275663
VANCOUVER
أحمد, فاطمة السيد الشربيني. تباين عادات الاستذكار بين طـلاب مدارس التعليم العام العادية واللغات. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2022; 119(3): 1153-1186. doi: 10.21608/maed.2022.275663