أثر توظيف الإنفوجرافيک البانورامي في تنمية بعض مهارات التفکير البصرى في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

ملخص البحث:
يستهدف هذا البحث التحقق من أثر توظيف الإنفوجرافيک البانورامي في تنمية بعض مهارات التفکير البصري في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي، وتم تطبيق البحث على عينة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي المهني، حيث بلغت العينة من (70) تلميذاً وتلميذة، موزعة على المجموعتين التجريبية والضابطة، ولتحقيق هدف البحث تم إعداد اختبار مهارات التفکير البصري، وقد توصلت النتائج إلى فاعلية توظيف الإنفوجرافيک البانورامي في تنمية بعض مهارات التفکير البصري في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي.
کلمات مفتاحية: الإنفوجرافيک البانورامي، مهارات التفکير البصري.
Abstract:
This research aims to verify the effect of employing panoramic infographics in developing some visual thinking skills in social studies for second year preparatory students. The sample consisted of (70) male and female students, divided into the experimental and control groups. To achieve the goal of the research, a test of visual thinking skills was prepared, and the results showed the effectiveness of employing panoramic infographics in developing some visual thinking skills in social studies for second year preparatory students.
Keywords: Panoramic infographics, visual thinking skills

الكلمات الرئيسية