أثرنمط الأنشطة الإلکترونية (فردية / تشارکية) في بيئة تدريب مصغر لتنمية مهارات إنتاج برمجيات الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الأساسي

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات إنتاج برمجيات الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الأساسي من خلال نمط الأنشطة الإلکترونية (فردية/ تشارکية) بيئة تدريب مصغر واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبى، وتکونت عينة البحث من معلمى التعليم الأساسى وعددهم (16) معلم تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين المجموعة الأولى نمط الأنشطة الإلکترونية الفردية فى بيئة تدريب مصغر والثانية نمط الأنشطة الإلکترونية التشارکية فى بيئة تدريب مصغر ، وتمثلت أدوات البحث في (اختبار تحصيلي، بطاقة ملاحظة، بطاقة تقييم منتج)، وبعد إجراء عملية التحليل الإحصائي للبيانات توصلت نتائج البحث إلى:  تفوق نمط ممارسة الأنشطة الإلکترونية التشارکية على الفردية فى کل من الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة وبطاقة تقييم المنتج لمهارات إنتاج برمجبات الواقع المعزز.
الکلمات المفتاحية: الأنشطة الإلکترونية - بيئة تدريب مصغر - برمجيات الواقع المعزز .

الكلمات الرئيسية