هدفت الدراسة إلي تعرف ملامح التربية العسکرية التي تتبعها السياسة الاسرائيلية مع نشئها , مع تناول بعض النصوص الواردة بالمناهج الدراسية الصهيونية الخاصة بالکتاب المقدس في مختلف مراحل التعليم قبل الجامعي بالتحليل , للتعرف علي ملامح الفکر الديني الصهيونيالتي تعني بها السياسة الإسرائيلية المستهدفة إلي عسکرة الدولة, ولتحقيق هذه الأهداف تناولت الدراسة , کلا من : أيديولوجية التعليم في إسرائيل , وفلسفة الفکر الديني الصهيوني بالمجتمع الإسرائيلي , والتربية العسکرية في إسرائيل , مع عرض الفکر الديني الصهيوني ودوره في خدمة التربية العسکرية بالتعليم الإسرائيلي, بالإضافة إلي تناول منهجية التربية العسکرية في التعليم الإسرائيلي , في إطار بعض المنظمات التي تسهم في التربية العسکرية , والتربية العسکرية في مراحل التعليم الصهيوني المختلفة في إطار منهجي , للخروج بنشء يقف في موضع تأهب مستمر للحرب , لمحاولة إقناع العالم بنفسه في وطن قومي مزعوم , ومن ثم تقديم بعض التوصيات علي ضوء النتائج التي توصلت إليها الدراسة. الکلمات المفتاحية : الفکر الديني الصهيوني , منهجية التربية العسکرية , التعليم الإسرائيلي. Abstract:
The study aimed to identify the features of military education followed by the Israeli policy with young people, while addressing some of the texts contained in the Zionist curricula of the Bible in the various stages of pre-university education by analysis, to identify the features of Zionist religious thought that the Israeli policy aimed at militarizing the state means. To achieve these goals, the study dealt with: the ideology of education in Israel, the philosophy of Zionist religious thought in Israeli society, and military education in Israel, with the presentation of Zionist religious thought and its role in the service of military education in Israeli education, in addition to addressing the methodology of military education in Israeli education, in The framework of some organizations that contribute to military education and military education in the various stages of Zionist education in a systematic framework, to bring out a young man who is on constant alert for war, to try to convince the world of himself in an alleged national homeland, and then make some recommendations in the light of the findings of the study . Key words: Zionist religious thought, the methodology of military education, Israeli education.
رضوان, نسرين محمود محمد. (2021). توظيف أيديولوجية التربية العسکرية في مراحل التعليم قبل الجامعي بإسرائيل للفکر الديني الصهيوني - دراسة تحليلية من واقع أدب الکتاب المقدس. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 116(1), 487-527. doi: 10.21608/maed.2021.223284
MLA
نسرين محمود محمد رضوان. "توظيف أيديولوجية التربية العسکرية في مراحل التعليم قبل الجامعي بإسرائيل للفکر الديني الصهيوني - دراسة تحليلية من واقع أدب الکتاب المقدس", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 116, 1, 2021, 487-527. doi: 10.21608/maed.2021.223284
HARVARD
رضوان, نسرين محمود محمد. (2021). 'توظيف أيديولوجية التربية العسکرية في مراحل التعليم قبل الجامعي بإسرائيل للفکر الديني الصهيوني - دراسة تحليلية من واقع أدب الکتاب المقدس', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 116(1), pp. 487-527. doi: 10.21608/maed.2021.223284
VANCOUVER
رضوان, نسرين محمود محمد. توظيف أيديولوجية التربية العسکرية في مراحل التعليم قبل الجامعي بإسرائيل للفکر الديني الصهيوني - دراسة تحليلية من واقع أدب الکتاب المقدس. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2021; 116(1): 487-527. doi: 10.21608/maed.2021.223284