فاعلية بيئة التدريب الإلکترونية القائمة على تطبيقات الويب 2 لتنمية مهارات انتاج الدروس الإلکترونية لدى معلمي مادة الکهرباء والإلکترونيات في دولة الکويت

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الکشف عن فاعلية بيئة التدريب إلکترونية القائمة على تطبيقات الويب 2 لتنمية مهارات الدروس الإلکترونية لدى معلمي مادة الکهرباء والالکترونيات، وتکونت أدوات البحث من اختبار تحصيلي- بطاقة ملاحظة لقياس مهارات انتاج الدروس الالکترونية، وتکونت عينة البحث من (30) معلم مادة الکهرباء والالکترونيات بالمرحلة المتوسطة بالکويت، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (≤ 0.05) بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في اختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي، وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (≤ 0.05) بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في بطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدي.

الكلمات الرئيسية