أثر إستراتيجية العمل الجماعى فى بيئة التعلم النقال على تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلکترونية

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

\
يهدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلکترونية من خلال استخدام إستراتيجية العمل الجماعى فى بيئة التعلم النقال واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبى، وتکونت عينة البحث من طلاب کلية التربية وعددهم (40) طالب يمثلون المجموعتين التجريبية والضابطة، وتمثلت أدوات البحث في (اختبار تحصيلي، بطاقة ملاحظة)، وطبقت بعدياً على المجموعتين وبعد إجراء عملية التحليل الإحصائي للبيانات توصلت نتائج البحث إلى: وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى a) ≤ 0.05) بين متوسطي درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية فى التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة لمهارات إنتاج المقررات الإلکترونية لصالح المجموعة التجريبية.
الکلمات المفتاحية: إستراتيجية العمل الجماعى –  بيئة التعلم النقال – مهارات المقررات الإلکترونية
Abstract
The current research aims to develop the skills of producing e-courses through the use of a group work strategy in the mobile learning environment. The researcher used the semi-experimental approach. The research sample consisted of (40) students from the College of Education representing the experimental and control groups, and the research tools consisted of (achievement test, Note card), and it was applied after the two groups, and after performing the statistical analysis of the data, the results of the research reached: There is a statistically significant difference at the level of  (0.05) between the mean scores of the control group and the experimental group in the post application of the achievement test and the observation card for the skills of producing electronic courses for the benefit of the group Experimental.
Keywords: Group work Strategy - Mobile Learning Environment - Skills Of Electronic Courses

الكلمات الرئيسية