هدف البحث الحالي إلى الکشف عن فاعلية بيئة تعلم افترضية قائمة على التعلم النقال لتنمية مهارات الکتابة الوظيفية لدى طلاب مدارس المرحلة الثانوية بجمهورية العراق، وتکونت أدوات البحث من استبانة لتحديد مهارات الکتابة الوظيفية، وتکونت عينة البحث من (80) طالب من مدرسة الحکمة في محافظة نينوى بالعراق مقسمة الي مجموعتين احداهما تجريبية وعددها(40) طالب والأخرى ضابطة وعددها(40) طالب، وتوصلت نتائج البحث إلى فروق بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات الکتابة الوظيفية والدرجة الکلية لها لصالح المجموعة التجريبية. کلمات مفتاحية:تصميم منظومة التعلم النقال- بيئة التعليم الافتراضي -مهاراتالکتابة الوظيفية.
البدراني, حسين طه عبدالله آل قانون. (2020). فعالية بيئة التعليم الافتراضي قائمة على التعلم النقال لتنمية مهارات الکتابة الوظيفية لدى طلاب المرحلة الثانوية بجمهورية العراق. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 112(4), 1768-1797. doi: 10.21608/maed.2020.197987
MLA
حسين طه عبدالله آل قانون البدراني. "فعالية بيئة التعليم الافتراضي قائمة على التعلم النقال لتنمية مهارات الکتابة الوظيفية لدى طلاب المرحلة الثانوية بجمهورية العراق", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 112, 4, 2020, 1768-1797. doi: 10.21608/maed.2020.197987
HARVARD
البدراني, حسين طه عبدالله آل قانون. (2020). 'فعالية بيئة التعليم الافتراضي قائمة على التعلم النقال لتنمية مهارات الکتابة الوظيفية لدى طلاب المرحلة الثانوية بجمهورية العراق', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 112(4), pp. 1768-1797. doi: 10.21608/maed.2020.197987
VANCOUVER
البدراني, حسين طه عبدالله آل قانون. فعالية بيئة التعليم الافتراضي قائمة على التعلم النقال لتنمية مهارات الکتابة الوظيفية لدى طلاب المرحلة الثانوية بجمهورية العراق. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2020; 112(4): 1768-1797. doi: 10.21608/maed.2020.197987