فاعلية استراتيجية المشابهات المدعمة إلکترونيا في تنمية التحصيل والإتجاه نحو الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ المتأخرين دراسيا بالمرحلة الاعدادية

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

استهدف البحث الحالي التعرف على فاعلية استراتيجية المشابهات المدعمة إلکترونيًا فى تنمية التحصيل والإتجاه نحو الدراسات الاجتماعية لدى المتأخرين دراسيًا بالمرحلة الإعدادية.
أهداف البحث:
 يهدف البحث الحالي إلي تنمية التحصيل والاتجاه نحو مادة الدراسات الاجتماعية للتلاميذ المتأخرين دراسياً بالصف الأول الإعدادى في ضوء استراتيجية المشابهات المدعمة إلکترونيًا.
ويحاول البحث الحالي الاجابة على السؤال الرئيس التالي:
کيف يمکن تنمية التحصيل والاتجاه نحو مادة الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ المتأخرين دراسيًا بالمرحلة الإعدادية باستخدام استراتيجية المشابهات المدعمة إلکترونيًا؟
ويتفرع  من هذا السؤال  الرئيس الأسئلة الفرعية التالية :-
             ·ما التصور المقترح لوحدتي (الأخطار الطبيعية والبيئية،  مظاهر الحضارة المصرية القديمة) في ضوء استراتيجية المشابهات المدعمة الکترونيا لدى التلاميذ المتأخرين دراسيا في مادة الدراسات الأجتماعية؟
             ·ما فاعلية استخدام استراتيجية المشابهات المدعمة إلکترونيا في تنمية التحصيل لدى التلاميذ المتأخرين دراسيا بالمرحلة الاعدادية ؟
             ·ما فاعلية استخدام استراتيجية المشابهات المدعمة إلکترونيا في تنمية الأتجاة نحو مادة الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ المتأخرين دراسيا بالمرحلة الاعدادية ؟ ما العلاقة الإرتباطية بين التحصيل واالأتجاة في الدراسات الإجتماعية لدى التلاميذ المتأخرين دراسيا بالمرحلة الاعدادية ؟
             ·ما العلاقة الإرتباطية بين التحصيل واالأتجاة في الدراسات الإجتماعية لدى التلاميذ المتأخرين دراسيا بالمرحلة الاعدادي؟

الكلمات الرئيسية