يهدف البحث الحالي إلى التعرف على المعوقات التي تعيق تنمية الوعي الإداري لدى مديري المدارس الإعدادية في إقليم کوردستان، طبقت الأستبانة على عينة البحث المتکونة من (116) مديراً ومديرةً وتوصلت إلى وجود المعوقات تعيق تنمية الوعي الإداري لديهم، وتم تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات. الکلمات المفتاحية:
تنمية معوقات الوعي الإداري، معوقات الوعي الإداري، إقليم کوردستان، کاملة إبراهيم بادي، بادي The current research aims to identify the obstacles that hinder the development of administrative awareness among middle school principals in the Kurdistan Region. The questionnaire was applied to the research sample consisting of (116) managers and directors, and it came to the existence of a set of obstacles that impede the development of administrative awareness among middle school principals. Of recommendations and suggestions.
بادي, کاملة إبراهيم أحمد. (2020). معوقات تنمية الوعي الإداري لدى مدراء المدارس الإعدادية ومتطلبات تطويره في إقليم کوردستان العراق. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 112(2), 618-637. doi: 10.21608/maed.2020.196485
MLA
کاملة إبراهيم أحمد بادي. "معوقات تنمية الوعي الإداري لدى مدراء المدارس الإعدادية ومتطلبات تطويره في إقليم کوردستان العراق". مجلة کلية التربية بالمنصورة, 112, 2, 2020, 618-637. doi: 10.21608/maed.2020.196485
HARVARD
بادي, کاملة إبراهيم أحمد. (2020). 'معوقات تنمية الوعي الإداري لدى مدراء المدارس الإعدادية ومتطلبات تطويره في إقليم کوردستان العراق', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 112(2), pp. 618-637. doi: 10.21608/maed.2020.196485
VANCOUVER
بادي, کاملة إبراهيم أحمد. معوقات تنمية الوعي الإداري لدى مدراء المدارس الإعدادية ومتطلبات تطويره في إقليم کوردستان العراق. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2020; 112(2): 618-637. doi: 10.21608/maed.2020.196485