واقع استخدام التعليم المتنقل في اکتساب المهارات المعملية من وجهة نظر طالبات مقرر الکيمياء في المرحلة الثانوية بجدة

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية  الکشف عن واقع استخدام التعليم والتعلم المتنقل في اکساب  المهارات المعملية لطالبات مقرر الکيمياء في المرحلة الثانوية بجدة . واللاتي يدرسن باستخدام الحاسب اللوحي الدفتري. طبقت الدراسة الفصل الثاني للعام الدراسي 1441 ؛وقد استخدمت استبانة مغلقة .و للوصول إلى النتائج استخدمت الدراسة الأساليب الإحصائية کالتکرارات والنسب المئوية . وقد أظهرت نتائج الدراسة إقبال الطالبات على استخدام التعليم والتعلم المتنقل لو استخدم بطريقة فعالة لإکساب الطالبات المهارات المعملية من خلال الحاسب الدفتري(اللوحي).
الکلمات المفتاحية: التعليم والتعلم المتنقل – المهارات المعملية – الکيمياء – طالبات المرحلة الثانوية
Abstract:
The present study aimed to uncover the reality of using education and mobile learning in imparting laboratory skills to students of the chemistry course at the secondary stage in Jeddah. And  those who study using the tablet notebook. The study applied the second semester of the academic year 1441; it used a closed questionnaire. To reach the results, the study used statistical methods such as frequencies and percentages. The results of the study showed the students ’willingness to use education and mobile learning if it was used in an effective way to provide students with laboratory skills through the notebook (tablet).
Key words: mobile education and learning - laboratory skills - chemistry - high school students

الكلمات الرئيسية