هدف البحث إلى معرفة کيف يمکن تصميم بيئة افتراضية قائمة على أنماط التوجيه والإرشاد الإلکتروني لتنمية مهارات إنتاج الکتاب الالکتروني لدى معلمي الاقتصاد المنزلي ، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي لوصف وتحليل أدبيات البحث والمنهج شبة التجريبي: لتطبيق وقياس أثر استخدام البيئة الافتراضية القائمة على أنماط التوجيه الالکتروني لتنمية مهارات إنتاج الکتاب الالکتروني ( للمقارنة بين المجموعتين والضابطة).
وتکونت عينة البحث من 45 معلم من معلمي الاقتصاد المنزلي، وقامت الباحثة بتصميم اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية لمهارات الکتاب الالکتروني ومن بينها الکتاب الالکتروني. وبطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الأدائية لمهارات إنتاج الکتاب الالکتروني. وبطاقة تقييم منتج لتحديد مستوى جودة إنتاج المصادر التعليمية متضمنة الکتاب الالکتروني في ضوء معايير التصميم.
إبراهيم, عبير محمد. (2016). تصميم بيئة افتراضية لتنمية مهارات إنتاج الکتاب الالکتروني لدى معلمي الاقتصاد المنزلي. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 97(2), 329-357. doi: 10.21608/maed.2016.178180
MLA
عبير محمد إبراهيم. "تصميم بيئة افتراضية لتنمية مهارات إنتاج الکتاب الالکتروني لدى معلمي الاقتصاد المنزلي". مجلة کلية التربية بالمنصورة, 97, 2, 2016, 329-357. doi: 10.21608/maed.2016.178180
HARVARD
إبراهيم, عبير محمد. (2016). 'تصميم بيئة افتراضية لتنمية مهارات إنتاج الکتاب الالکتروني لدى معلمي الاقتصاد المنزلي', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 97(2), pp. 329-357. doi: 10.21608/maed.2016.178180
VANCOUVER
إبراهيم, عبير محمد. تصميم بيئة افتراضية لتنمية مهارات إنتاج الکتاب الالکتروني لدى معلمي الاقتصاد المنزلي. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2016; 97(2): 329-357. doi: 10.21608/maed.2016.178180