استهدف البحث الحالي التعرف على العلاقة التفاعلية بين حاجات التنظيم الهرمي لماسلو والقدرة علي الإبداع لدي طلاب الجامعة، وقد تم اختيار عينة البحث من طلبة وطالبات الجامعة وبلغ عددهم (428) طالب وطالبة من کليات (التربية-التربية النوعية-الهندسة-الصيدلة) بجامعة المنصورة، وقد أسفرت النتائج عن أنه يمکن التنبؤ بالقدرة علي الابداع لدى طلاب الجامعة من خلال الحاجة إلي الأمن، والحاجة إلي الحب، والحاجة إلي المعرفة والفهم بمعنى أنه کلما أشبعت حاجات الطلاب للأمن والحب والمعرفة أدى ذلک إلى ارتفاع مستوى القدرة الابداعية لدى طلاب الجامعة. Abstract:
The research was aimed at identifying the interactive relationship between Maslow's hierarchical organization needs and the ability of creativity among the students of the university. The sample of the research was selected from (428) students from the faculties of (Education-Specific Education-Engineering-Pharmacy). Results have been approved; the ability of creativity among university students can be predicted through the need for security, the need for love, the need for knowledge and understanding, in the sense that whenever students' needs for security, love and knowledge are met
السيد, أسماء محمود مصطفي. (2018). العلاقة التفاعلية بين حاجات ما سلو واثرها على ابداع طلاب الجامعة. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 101(3), 189-217. doi: 10.21608/maed.2018.176596
MLA
أسماء محمود مصطفي السيد. "العلاقة التفاعلية بين حاجات ما سلو واثرها على ابداع طلاب الجامعة". مجلة کلية التربية بالمنصورة, 101, 3, 2018, 189-217. doi: 10.21608/maed.2018.176596
HARVARD
السيد, أسماء محمود مصطفي. (2018). 'العلاقة التفاعلية بين حاجات ما سلو واثرها على ابداع طلاب الجامعة', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 101(3), pp. 189-217. doi: 10.21608/maed.2018.176596
VANCOUVER
السيد, أسماء محمود مصطفي. العلاقة التفاعلية بين حاجات ما سلو واثرها على ابداع طلاب الجامعة. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2018; 101(3): 189-217. doi: 10.21608/maed.2018.176596