هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مستوى المهارات القيادية لدى مدراء المدارس من وجهة معلمي المدارس الثانوية في محافظة الکرک, ولتحقيق هدف الدراسة فقد تم تطوير أداة للدراسة (الاستبانة)،کما تم التأکد من صدقها وثباتها، وقد تم توزيعها على عينة الدراسة التي تکونت من (715) معلم ومعلمة في المدارس الثانوية، وقد أظهرت نتائج الدراسة: أن مستوى المهارات القيادية لدى مدراء المدارس من وجهة نظر معلمي المدارس الثانوية في محافظة الکرک، جاءت مرتفعة, وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى المهارات الذاتية لدى مدراء المدارس من وجهة نظر معلمي المدارس الثانوية في محافظة الکرک ,ووجود أثر ذو دلالة إحصائية للمهارات الإنسانية لدى مدراء المدارس من وجهة نظر معلمي المدارس الثانوية في محافظة الکرک, ووجود أثر ذو دلالة إحصائية للمهارات التنظيمية لدى مدراء المدارس من وجهة نظر معلمي المدارس الثانوية في محافظة الکرک. وبناء على النتائج فقد تم تقديم عدد من التوصيات منها: ضرورة عقد دورات تدريبية لجميع المستويات القيادية ووفقا ومراحل إدارة الاجتماع, لدى جميع المدارس, للتأکيد على المهارات القيادية وتعزيزها واستثمارها بما يساهم في ايجاد قيادات فعالة.
القرالة, محمود جميل محمد. (2018). مستوى المهارات القيادية لدى مدراء المدارس من وجهة نظر معلمي المدارس الثانوية في محافظة الکرک. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 101(3), 97-111. doi: 10.21608/maed.2018.176590
MLA
محمود جميل محمد القرالة. "مستوى المهارات القيادية لدى مدراء المدارس من وجهة نظر معلمي المدارس الثانوية في محافظة الکرک". مجلة کلية التربية بالمنصورة, 101, 3, 2018, 97-111. doi: 10.21608/maed.2018.176590
HARVARD
القرالة, محمود جميل محمد. (2018). 'مستوى المهارات القيادية لدى مدراء المدارس من وجهة نظر معلمي المدارس الثانوية في محافظة الکرک', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 101(3), pp. 97-111. doi: 10.21608/maed.2018.176590
VANCOUVER
القرالة, محمود جميل محمد. مستوى المهارات القيادية لدى مدراء المدارس من وجهة نظر معلمي المدارس الثانوية في محافظة الکرک. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2018; 101(3): 97-111. doi: 10.21608/maed.2018.176590