هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مستوى الادارة الاستراتيجية لدى مدراء المدارس من وجهة معلمي المدارس الثانوية في محافظة الکرک, ولتحقيق هدف الدراسة فقد تم تطوير أداة للدراسة (الاستبانة)،کما تم التأکد من صدقها وثباتها، وقد تم توزيعها على عينة الدراسة التي تکونت من (715) معلم ومعلمة في المدارس الثانوية، وقد أظهرت نتائج الدراسة: أن هنالک تطبيق للإدارة الاستراتيجية في محافظة الکرک ،وعليه تقبل الفرضية الأولى ,ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية لتطبيق الإدارة الاستراتيجية والنوع الاجتماعي, وأيضا لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بيت تطبيق الإدارة الاستراتيجية وسنوات الخبرة والمؤهل العلمي , وعليه تقبل الفرضية العدمية انه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين تطبيق الإدارة الاستراتيجية و متغيرات النوع الاجتماعي والخبرة والمؤهل العلمي. وبناء على النتائج فقد تم تقديم عدد من التوصيات منها: ضرورة سعي إدارات المدارس لتبني مفهوم الإدارة الاستراتيجية من خلال وضع خطط استراتيجية واقعية لتحسين الإدارة الاستراتيجية في المدارس، وذلک کخطوة أولية لنشر ثقافة الإدارة الاستراتيجية من تهيئة وتغيير وتدريب وتطوير مستمر.
القرالة, محمود جميل محمد. (2018). مستوى الإدارة الاستراتيجية لدى مدراء المدارس من وجهة نظر معلمي المدارس الثانوية في محافظة الکرک. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 101(3), 79-95. doi: 10.21608/maed.2018.176586
MLA
محمود جميل محمد القرالة. "مستوى الإدارة الاستراتيجية لدى مدراء المدارس من وجهة نظر معلمي المدارس الثانوية في محافظة الکرک", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 101, 3, 2018, 79-95. doi: 10.21608/maed.2018.176586
HARVARD
القرالة, محمود جميل محمد. (2018). 'مستوى الإدارة الاستراتيجية لدى مدراء المدارس من وجهة نظر معلمي المدارس الثانوية في محافظة الکرک', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 101(3), pp. 79-95. doi: 10.21608/maed.2018.176586
VANCOUVER
القرالة, محمود جميل محمد. مستوى الإدارة الاستراتيجية لدى مدراء المدارس من وجهة نظر معلمي المدارس الثانوية في محافظة الکرک. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2018; 101(3): 79-95. doi: 10.21608/maed.2018.176586