هدفت الدراسة إلى تحديد أهم أبعاد التثبيط السلوکي والذي يُمثل رؤية موحدة لاضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد حيث تأسس دوره على بناءاً على النظريات السابقة للوظائف العصبية للفصوص الجبهية، کما وتُحدد الدراسة مدى ارتباط التثبيط السلوکي بالعمليات المعرفية ودوره في اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد، کما تم تحديد أهم الاعتبارات التي يجب مراعاتها في عملية التشخيص، وانتهت الدراسة بتحليل متعمق للدور الأساسي للتثبيط السلوکي في حدوث اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد.
وتوصلت الدراسة إلى أهمية استخدام التثبيط السلوکي کمدخل تشخيصي لاضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد. الکلمات المفتاحية: التثبيط السلوکي، قصور الانتباه، النشاط الحرکي الزائد، نموذج بارکلي، التنظيم الذاتي.
رسلان, سماح أبو السعود أبو الخير. (2018). نموذج التثبيط السلوکي واضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 101(2), 867-897. doi: 10.21608/maed.2018.174619
MLA
سماح أبو السعود أبو الخير رسلان. "نموذج التثبيط السلوکي واضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد". مجلة کلية التربية بالمنصورة, 101, 2, 2018, 867-897. doi: 10.21608/maed.2018.174619
HARVARD
رسلان, سماح أبو السعود أبو الخير. (2018). 'نموذج التثبيط السلوکي واضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 101(2), pp. 867-897. doi: 10.21608/maed.2018.174619
VANCOUVER
رسلان, سماح أبو السعود أبو الخير. نموذج التثبيط السلوکي واضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2018; 101(2): 867-897. doi: 10.21608/maed.2018.174619