يشهد العصر الحالى انفجاراً معرفياً وتکنولوجياً هائلاً نتيجة ظهور المستحدثات التکنولوجية, وخاصة المرتبطة بالتعليم, فتغير دور المعلم من ناقل للمعرفة إلى مسهل لعملية التعلم، فهو يصمم بيئة التعلم, ويشخص مستويات طلابه ويصف لهم ما يناسبهم من المواد التعليمية ويتابع تقدمهم, ويرشدهم, ويوجههم حتى تتحقق الأهداف المطلوبة .
کما تغير دور المعلم نتيجة المستحدثات التکنولوجية ، فلم يعد متلقياً سلبياً, بل أصبح نشطاً إيجابياً, وأصبح التعلم متمرکزاً حول المتعلم لا حول المعلم .
کما أن توظيف المستحدثات التکنولوجية في برامج إعداد المعلم قد أصبح مطلباً ملحاً, له مبرراته, والمتمثلة في طبيعة العصر الذى نعيش فيه, فقد وضعت المستحدثات التکنولوجية بصمات واضحة على منظومة التعليم بصفة عامة, وعلى برنامج إعداد المعلم بصفة خاصة, باعتبارها قوة يصعب إيقافها تؤثر بالسلب أو الإيجاب في کل جانب من جوانب العملية التعليمية
البنا, تهانى عطية محمود. (2018). برنامج مقترح قائم على المستحدثات التکنولوجية لتنمية الأداء التدريسي والوعي بها لدى الطلاب معلمي الجغرافيا بکلية التربية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 101(1), 211-259. doi: 10.21608/maed.2017.174029
MLA
تهانى عطية محمود البنا. "برنامج مقترح قائم على المستحدثات التکنولوجية لتنمية الأداء التدريسي والوعي بها لدى الطلاب معلمي الجغرافيا بکلية التربية". مجلة کلية التربية بالمنصورة, 101, 1, 2018, 211-259. doi: 10.21608/maed.2017.174029
HARVARD
البنا, تهانى عطية محمود. (2018). 'برنامج مقترح قائم على المستحدثات التکنولوجية لتنمية الأداء التدريسي والوعي بها لدى الطلاب معلمي الجغرافيا بکلية التربية', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 101(1), pp. 211-259. doi: 10.21608/maed.2017.174029
VANCOUVER
البنا, تهانى عطية محمود. برنامج مقترح قائم على المستحدثات التکنولوجية لتنمية الأداء التدريسي والوعي بها لدى الطلاب معلمي الجغرافيا بکلية التربية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2018; 101(1): 211-259. doi: 10.21608/maed.2017.174029