الهدف من الرسالة: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على منهجية حب الصحابة - رضي الله تعالى عنهم - وبيان دلائل حبهم وتوضيح الطريقة العملية في غرس حبهم وإبراز بعض التطبيقات التربوية لهذه المنهجية في بعض المؤسسات التربوية. منهج الدراسة: المنهج الاستنباطي. فصول الدراسة: جاءت الدراسة في خمسة فصول، وهي کالتالي: 1) فصل تمهيدي:(الإطار العام للدراسة)، ويتضمن: المقدمة، وأسئلة الدراسة، وأهدافها، وأهميتها، ومصطلحاتها، ومنهجها، والدراسات السابقة . 2) الفصل الأول: مفهوم حب الصحابة - رضي الله تعالى عنهم -. 3) الفصل الثاني: دلائل حب الصحابة - رضي الله تعالى عنهم -. 4) الفصل الثالث:أسس التربية الإسلامية في غرس حب الصحابة - رضي الله تعالى عنهم -. 5) الفصل الرابع: التطبيقات التربوية لمنهجية غرس حب الصحابة - رضي الله تعالى عنهم -. ثم خاتمة البحث، وما تضمنته من نتائج وتوصيات ومقترحات.
الصائغ, عبدالعزيز أحمــد. (2020). منهجية التربية الإسلامية في غرس حب الصحابة - رضي الله تعالى عنهم - وتطبيقاتها في الواقع المعاصر. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 111(2), 325-370. doi: 10.21608/maed.2020.173246
MLA
عبدالعزيز أحمــد الصائغ. "منهجية التربية الإسلامية في غرس حب الصحابة - رضي الله تعالى عنهم - وتطبيقاتها في الواقع المعاصر". مجلة کلية التربية بالمنصورة, 111, 2, 2020, 325-370. doi: 10.21608/maed.2020.173246
HARVARD
الصائغ, عبدالعزيز أحمــد. (2020). 'منهجية التربية الإسلامية في غرس حب الصحابة - رضي الله تعالى عنهم - وتطبيقاتها في الواقع المعاصر', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 111(2), pp. 325-370. doi: 10.21608/maed.2020.173246
VANCOUVER
الصائغ, عبدالعزيز أحمــد. منهجية التربية الإسلامية في غرس حب الصحابة - رضي الله تعالى عنهم - وتطبيقاتها في الواقع المعاصر. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2020; 111(2): 325-370. doi: 10.21608/maed.2020.173246