يتمثل هدف البحث الحالي في وضع رؤية مقترحة لإصلاح التعليم الفني بمصر في ضوء المستجدات باستخدام نموذج المدرسة الخضراء کأحد النماذج المهمة لإصلاح التعليم الفني ومواکبته للمستجدات العالمية المرتبطة بعمليات التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة ، حيث تقوم فلسفة هذا النموذج على إکساب خريجي التعليم الفني المهارات الفنية والمهنية الصديقة للبيئة بشکل يدعم التزام الخريجين بالاشتراطات البيئية التي تفرضها الاتفاقيات الدولية على نفاذ السلع الصناعية للأسواق العالمية من ناحية، وحتمية إصلاح التعليم الفني في ظل المستجدات المحلية والعالمية بوصفه أحد المقومات الأساسية التي اعتمدت عليها جميع الدول في تحقيق التنمية بکافة أشکالها من ناحية أخرى ، من خلال توعية الطلاب بالقضايا البيئية وتزويدهم بالمهارات التي تمکنهم من التعامل مع المشکلات البيئية عن طريق غرس الأخلاقيات البيئية لدى الطلاب وتنمية تقديرهم للبيئة والتعرف على مشاکلها وتنمية الإحساس بالحاجة إلى تنميتها والمحافظة عليها.
حنفي, محمد ماهر محمود. (2017). المدرسة الخضراء ، رؤية مقترحة لإصلاح التعليم الفني في ضوء المستجدات العالمية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 100(1), 575-629. doi: 10.21608/maed.2017.172774
MLA
محمد ماهر محمود حنفي. "المدرسة الخضراء ، رؤية مقترحة لإصلاح التعليم الفني في ضوء المستجدات العالمية". مجلة کلية التربية بالمنصورة, 100, 1, 2017, 575-629. doi: 10.21608/maed.2017.172774
HARVARD
حنفي, محمد ماهر محمود. (2017). 'المدرسة الخضراء ، رؤية مقترحة لإصلاح التعليم الفني في ضوء المستجدات العالمية', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 100(1), pp. 575-629. doi: 10.21608/maed.2017.172774
VANCOUVER
حنفي, محمد ماهر محمود. المدرسة الخضراء ، رؤية مقترحة لإصلاح التعليم الفني في ضوء المستجدات العالمية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2017; 100(1): 575-629. doi: 10.21608/maed.2017.172774