يعتبر العصر الذى نعيش فيه هو عصر العلم والتکنولوجيا وهو يتميز بتطور المعلومات بصورة سريعة ومتلاحقة، وأصبحت الدول تصنف فيما بينها تبعاً لما تمتلکه من تطبيقات العلم والتکنولوجيا، وخاصة فى مجالات العلوم عامة وعلم الأحياء خاصة، ففى مجال المعرفة العلمية هناک جديد کل يوم، وتدريس العلوم لا يمکن أن يظل بعيداً عن هذا التطور لذا کان لابد من الاهتمام بتشجيع المتعلمين على استخدام عمليات التفکير المتنوعة، ومساعدتهم على فهم المعلومات والمفاهيم، وطرق تطبيقها فى المواقف الحياتية المختلفة.
فبعض المتعلمين يعانون من عدد من المشکلات فى بنيتهم المعرفية، نتيجة وجود تصورات غير صحيحة من الناحية العلمية لديهم حول بعض المفاهيم العلمية والظواهر الطبيعية، وقد رصدت العديد من الدراسات معاناة بعض الطلاب عند دراستهم لبعض موضوعات مادة الأحياء
الحـويدى, ميادة السيد عبد العـزيز. (2017). فعالية إستراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية فى تعديل التصورات البديلة للمفاهيم العلمية فى مادة الاحياء لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 99(3), 313-343. doi: 10.21608/maed.2017.172474
MLA
ميادة السيد عبد العـزيز الحـويدى. "فعالية إستراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية فى تعديل التصورات البديلة للمفاهيم العلمية فى مادة الاحياء لدى طلاب المرحلة الثانوية", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 99, 3, 2017, 313-343. doi: 10.21608/maed.2017.172474
HARVARD
الحـويدى, ميادة السيد عبد العـزيز. (2017). 'فعالية إستراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية فى تعديل التصورات البديلة للمفاهيم العلمية فى مادة الاحياء لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 99(3), pp. 313-343. doi: 10.21608/maed.2017.172474
VANCOUVER
الحـويدى, ميادة السيد عبد العـزيز. فعالية إستراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية فى تعديل التصورات البديلة للمفاهيم العلمية فى مادة الاحياء لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2017; 99(3): 313-343. doi: 10.21608/maed.2017.172474