هدفت هذه الدراسة التعرف على منهج المعرفة في ضوء القرآن الکريم والسنة النبوية المطهرة ، وبيان انعکاساتها على بنية النظام التعليمي ، ولتحقيق هذه الأهداف استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي ، والمنهج الاستنباطي، حيث قام الباحثان بدراسة آيات القرآن الکريم ، والاحاديث النبوية المطهرة ، ومن ثم الاستعانة ببعض التفاسير وبعض کتب الاحاديث، وتم استخراج الآيات والاحاديث التي لها علاقة بموضوع الدراسة ، ومن ثم تبويبها في موضوعات. وقد خلصت الدراسة إلى أن منهج المعرفة في ضوء التصور الإسلامي يؤکد على العلاقة المتکاملة بين العقل والنقل، کما يؤکد على تکامل العلاقة بين عمل الحواس وعمل العقل، وخلصت الدراسة أيضا إلى أن ثمة مجموعة من القواعد التي تستند إليها المعرفية في ضوء التصور الإسلامي، کما إن هناک مجموعة من الانعکاسات التربوية المتربة على التصور الإسلامي للتربية ينبغي على القائمين على العملية التربوية الالتزام بها.
المقدادي, هاني صلاح حسن سعد, & أبو طالب, منصور عبد الله. (2017). منهج المعرفة في ضوء التصور الإسلامي القائم على القرآن الکريم والسنة النبوية وانعکاساته التربوية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 99(1), 143-181. doi: 10.21608/maed.2017.172297
MLA
هاني صلاح حسن سعد المقدادي; منصور عبد الله أبو طالب. "منهج المعرفة في ضوء التصور الإسلامي القائم على القرآن الکريم والسنة النبوية وانعکاساته التربوية", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 99, 1, 2017, 143-181. doi: 10.21608/maed.2017.172297
HARVARD
المقدادي, هاني صلاح حسن سعد, أبو طالب, منصور عبد الله. (2017). 'منهج المعرفة في ضوء التصور الإسلامي القائم على القرآن الکريم والسنة النبوية وانعکاساته التربوية', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 99(1), pp. 143-181. doi: 10.21608/maed.2017.172297
VANCOUVER
المقدادي, هاني صلاح حسن سعد, أبو طالب, منصور عبد الله. منهج المعرفة في ضوء التصور الإسلامي القائم على القرآن الکريم والسنة النبوية وانعکاساته التربوية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2017; 99(1): 143-181. doi: 10.21608/maed.2017.172297