استخدام المنصة التعليمية وينجى جو (WinjiGo ) کتقنية تنشيط فى مقرر المناهج وأثره على الکفاءة الذاتية الأکاديمية وبقاء أثر التعلم لدى عينة من طلاب کلية التربية النوعية ـ جامعة المنصورة

نوع المستند : مقالات أدبیة وتربویة

المؤلف

المستخلص

استهدف البحث التعرف على أثر استخدام المنصة التعليمية وينجي جو(WinjiGo) کتقنية  تنشيط في مقرر المناهج على کلا من الکفاءة الذاتية الاکاديمية وبقاء اثر التعلم لدى عينة من طلاب کلية التربية النوعية بجامعة المنصورة.
ولتحقيق ذلک استخدمت الباحثتان المنهج التجريبي من خلال عينة قوامها (35) من طلاب شعبة اعداد معلم الحاسب الآلي بکلية التربية النوعية جامعة المنصورة، تم اعداد مقياس للتعرف على مستوى الکفاءة الذاتية الاکاديمية لدى الطلاب عينة البحث، کذلک تم اعداد اختبار تحصيلي لقياس بقاء اثر التعلم لديهم، واسفرت نتائج البحث عن اسهام المنصة التعليمية وينجي جو کتقنية تنشيط في رفع مستوى الکفاءة الذاتية الاکاديمية وبقاء اثر التعلم لدى عينة البحث، واوصى البحث بضرورة تفعيل دور المنصات التعليمية في خدمة بيئة التعلم بالمقررات الدراسية المختلفة باختلاف مراحلها.

الكلمات الرئيسية