تمثل هدف البحث في التعرف على فعالية استخدام الخرائط الذهنية فى تدريس الرياضيات لتنمية بعض مهارات التواصل الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وقد تکونت عينة البحث من مجموعتين إحداهما تجريبية درست بالخرائط الذهنية وعددها (35) تلميذ من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى من مدرسة الفردوس للتعليم الأساسي والأخرى ضابطة درست بالطريقة المعتادة وعددها (40) تلميذ من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى من مدرسة منية سندوب الإعدادية، وتم تطبيق اختبار مهارات التواصل الرياضى على تلاميذ مجموعتى البحث قبليًا للتأکد من تکافؤ المجموعتين، وبعديًا للتحقق من فعالية استراتيجية الخرائط الذهنية. وأسفرت النتائج عن فعالية استراتيجية الخرائط الذهنية فى تنمية بعض مهارات التواصل الرياضى.
شاهين, محمد محمد معروف عثمان, مخلوف, لطفي عمارة, & الســيد, عـادل منصـور. (2019). استخدام الخرائط الذهنية في تدريس الرياضيات لتنمية بعض مهارات التواصل الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 107(5), 685-715. doi: 10.21608/maed.2019.133153
MLA
محمد محمد معروف عثمان شاهين; لطفي عمارة مخلوف; عـادل منصـور الســيد. "استخدام الخرائط الذهنية في تدريس الرياضيات لتنمية بعض مهارات التواصل الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 107, 5, 2019, 685-715. doi: 10.21608/maed.2019.133153
HARVARD
شاهين, محمد محمد معروف عثمان, مخلوف, لطفي عمارة, الســيد, عـادل منصـور. (2019). 'استخدام الخرائط الذهنية في تدريس الرياضيات لتنمية بعض مهارات التواصل الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 107(5), pp. 685-715. doi: 10.21608/maed.2019.133153
VANCOUVER
شاهين, محمد محمد معروف عثمان, مخلوف, لطفي عمارة, الســيد, عـادل منصـور. استخدام الخرائط الذهنية في تدريس الرياضيات لتنمية بعض مهارات التواصل الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2019; 107(5): 685-715. doi: 10.21608/maed.2019.133153