هدف البحث إلى قياس أثر استخدام محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مهارات تصميم مواقع الويب ومهارات التفکير البصري لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية. وتکونت عينة البحث من (60) تلميذ من تلاميذ الصف الثاني بالحلقة الإعدادية بمدرستي الجزيرة المشترکة للتعليم الأساسي وأطواب الإعدادية المشترکة التابعتين لإدارة الواسطي التعليمية – محافظة بني سويف؛ وتم اختيارهم عشوائيا وتقسيمهم بالتساوي بشکل عشوائي إلى مجموعتين، احداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وتوصل البحث إلى وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات مجموعتي البحث التجريبية، والضابطة من تلاميذ الصف الثاني من الحلقة الإعدادية باختبار الجوانب المعرفية المرتبطة بمهارات تصميم مواقع الويب لصالح المجموعة التجريبية الذين درسوا من خلال استخدام محفزات الألعاب الرقمية، ووجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات مجموعة البحث التجريبية من تلاميذ الصف الثاني من الحلقة الإعدادية في التطبيقين القبلي والبعدي باختبار الجوانب المعرفية المرتبطة بمهارات تصميم مواقع الويب لصالح التطبيق البعدي، ووجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات مجموعتي البحث التجريبية، والضابطة من تلاميذ الصف الثاني من الحلقة الإعدادية ببطاقة ملاحظة الجوانب الأدائية لمهارات تصميم مواقع الويب لصالح المجموعة التجريبية الذين درسوا من خلال استخدام محفزات الألعاب الرقمية، ووجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات مجموعة البحث التجريبية من تلاميذ الصف الثاني من الحلقة الإعدادية في التطبيقين القبلي والبعدي ببطاقة ملاحظة الجوانب الأدائية لمهارات تصميم مواقع الويب لصالح التطبيق البعدي، ووجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات مجموعتي البحث التجريبية، والضابطة من تلاميذ الصف الثاني من الحلقة الإعدادية بمقياس مهارات التفکير البصري لصالح المجموعة التجريبية الذين درسوا من خلال استخدام محفزات الألعاب الرقمية، ووجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات مجموعة البحث التجريبية من تلاميذ الصف الثاني من الحلقة الإعدادية في التطبيقين القبلي والبعدي بمقياس مهارات التفکير البصري لصالح التطبيق البعدي، والأثر الإيجابي لاستخدام محفزات الألعاب الرقمية في تنمية الجوانب المعرفية والأدائية لمهارات تصميم مواقع الويب ومهارات التفکير البصري لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية. الکلمات المفتاحية
النجار, محمد السيد. (2019). أثر استخدام محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مهارات تصميم مواقع الويب ومهارات التفکير البصري لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 107(3), 1227-1313. doi: 10.21608/maed.2019.132703
MLA
محمد السيد النجار. "أثر استخدام محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مهارات تصميم مواقع الويب ومهارات التفکير البصري لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية". مجلة کلية التربية بالمنصورة, 107, 3, 2019, 1227-1313. doi: 10.21608/maed.2019.132703
HARVARD
النجار, محمد السيد. (2019). 'أثر استخدام محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مهارات تصميم مواقع الويب ومهارات التفکير البصري لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 107(3), pp. 1227-1313. doi: 10.21608/maed.2019.132703
VANCOUVER
النجار, محمد السيد. أثر استخدام محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مهارات تصميم مواقع الويب ومهارات التفکير البصري لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2019; 107(3): 1227-1313. doi: 10.21608/maed.2019.132703