استهدف البحث التعرف على مدى فاعلية استخدام مدخل STEM لتنمية مهارات التفکير المتشعب والدافعية نحو تعلم العلوم والتحصيل لدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، ولتحقيق أهداف البحث تم إعادة صياغة وحدة " الطاقة وصورها" المقررة على تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في العلوم باستخدام مدخل STEM ، وإعداد دليل المعلم لتدريس الوحدة، واعداد اختبار مهارات التفکير المتشعب، ومقياس الدافعية نحو تعلم العلوم، واختبار تحصيل في وحدة "الطاقة وصورها"، وتم تطبيق أدوات البحث على عينة عشوائية من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بلغت (30) تلميذاً بالمجموعة التجريبية، و(30) تلميذاً بالمجموعة الضابطة، وتوصل البحث إلى فاعلية استخدام مدخل STEM لتنمية مهارات التفکير المتشعب والدافعية نحو تعلم العلوم والتحصيل لدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي.
عيسي, رشا أحمد محمد. (2019). استخدام مدخل STEM لتنمية مهارات التفکير المتشعب والدافعية نحو تعلم العلوم والتحصيل لدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 107(2), 531-603. doi: 10.21608/maed.2020.132663
MLA
رشا أحمد محمد عيسي. "استخدام مدخل STEM لتنمية مهارات التفکير المتشعب والدافعية نحو تعلم العلوم والتحصيل لدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي", مجلة کلية التربية بالمنصورة, 107, 2, 2019, 531-603. doi: 10.21608/maed.2020.132663
HARVARD
عيسي, رشا أحمد محمد. (2019). 'استخدام مدخل STEM لتنمية مهارات التفکير المتشعب والدافعية نحو تعلم العلوم والتحصيل لدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي', مجلة کلية التربية بالمنصورة, 107(2), pp. 531-603. doi: 10.21608/maed.2020.132663
VANCOUVER
عيسي, رشا أحمد محمد. استخدام مدخل STEM لتنمية مهارات التفکير المتشعب والدافعية نحو تعلم العلوم والتحصيل لدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي. مجلة کلية التربية بالمنصورة, 2019; 107(2): 531-603. doi: 10.21608/maed.2020.132663